الرئيسية :

نسعى إلى تأهيل الشباب السعودي الواثق والطموح للاستفادة من طفرة مشاريع الخطوط الحديدية التي تشهدها المملكة في مختلف المناطق . المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية يوفر برامج تدريب طويلة تبدأ بالتوظيف لعدد من التخصصات كقيادة القطارات وتشغيل وإدارة المحطات والاتصالات والتحكم بالخطوط الحديدية وصيانة القاطرات والعربات .

المقبولون للدراسة بالمعهد سيحصلون على امتيازات عديدة أهمها إلحاقهم بوظائف من اليوم الأول والحصول على كافة مميزات الراتب شهري والتسجيل بالتأمينات الاجتماعية والتأمين الطبي إضافة إلى الإجازة السنوية المدفوعة .

يعتمد المعهد الذي تبلغ مدة الدراسة فيه سنتان ونصف اللغة الإنجليزية في كافة برامجه . كما تنقسم مدة التدريب فيه إلى ثلاثة أقسام :

1.      السنة التحضيرية : ويتم فيها المتدرب دراسة اللغة الإنجليزية ومواد الإعداد العام .

2.      السنة الثانية : و يتم فيها المتدرب دراسة الجوانب النظرية والتطبيقية لمواد التخصص .

3.      التطبيق العملي ( On-the-Job-Training ) : ويتم خلالها إلحاق المتدرب ببيئة عمل حقيقية حسب تخصصه ( في أحد المواقع التابعة لشركة سار ) لتدعيم الجانب المعرفي الذي اكتسبه خلال دراسته بالمعهد بخبرة ميدانية و اختبار  كفاءته في أداء متطلبات الوظيفة .

الرسالة :

تأهيل الكفاءات الوطنية الشابة والطموحة لتولي إدارة وتشغيل وصيانة مرافق الخطوط الحديدية باستخدام أعلى معايير الجودة في التدريب من قبل كوادر تدريبية و خبرات عالمية في هذه الصناعة .

الرؤية :  

أن نكون المرجع التقني المتخصص على مستوى المنطقة لتقديم التدريب التقني لصناعة الخطوط الحديدية .